Microsoft تطور لوحة مفاتيح قد تغنيك عن شاشات اللمس في حواسيب الويندوز



image

منذ اطلاق شركة Microsoft لنظام تشغيلها الجديد Windows 8 للحواسيب الشخصية و نحن نشهد العديد من الحواسيب التي تجمع ما بين الحاسوب الشخصي العادي و شاشة لمس لإستخدامها في مهامك على الحاسوب. هذا أمر مرحب به ، لكن رفع يدك بين الحين و الآخر للمس الشاشة (خاصة اذا كنت تستخدم حاسوب مكتبي) قد يكون غير عملي في بعض الأحيان. لذا مايكروسوفت لديها فكرة قد تغير من طريقة استخدامنا لشاشات اللمس على حواسيب الويندوز.
حاليا شركة Microsoft تطور لوحة مفاتيح (Type-Hover-Swipe) مزودة بمستشعرات مدمجة ما بين مفاتيح الكتابة تعمل على التقاط حركة يدك فوق لوحة المفاتيح . بالتالي فتح المجال لإمكانية عمل حركات باليد يتعرف عليها الحاسوب و يترجمها الى مهام يقوم بها ، مثلا لإنتقال الى صفحة أخرى على حاسوبك تقوم بسحب يدك فوق لوحي المفاتيح من اليمين الى اليسار ، لإغلاق برنامج تقوم بعمل حركة ما بيدك فوق لوحة المفاتيح ، و هكذا.
فكرة رائعة من Microsoft قد تغنينا واقعا عن استخدام شاشات اللمس على الحاسوب المكتبي أو حتى اللابتوب. لكن نذكر هذا حتى الآن مجرد مشروع يتم اختباره و ليس منتج جاهز للأسواق ، مع هذا بما أن Microsoft بدأت بإستعراضه لنا فيمكننا أن نتوقع اطلاقه قريبا .
هنا فيديو استعراضي للوحة المفاتيح هذه …



المرجو نشر هذا الموضوع

Sharing Widget bychamelcool


معلومات عن العضو

تاريخ الميلاد : المهنه : الإسم الكامل : أ الدولة : ا صاحب مدونةعقـول الويـب

وسائل التوصل معه :

Ads
Ads
comments powered by Disqus

جميع الحقوق محفوظة لعقول الويب 2014-2015| © مدونة عقول الويب Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.