قامت شركة "فيس بوك" بعدد من التعديلات الجديدة فى الطريقة التى يختار بها مستخدمو شبكتها الاجتماعية الأشخاص الذين يمكنهم مشاهدة مشاركاتهم التى يقومون بنشرها على حساباتهم الشخصية.
وأوضحت الشركة أنها ستقوم باختبار التعديلات الجديدة الخاصة بإعدادات خصوصية المشاركات Status بداية من يوم الثلاثاء، وذلك فى إصدار "الويب" لشبكتها الاجتماعية، وهو الاختبار الذى سيطبق على مجموعة محدودة من المستخدمين.
وأشارت الشركة إلى أن قائمة خيارات خصوصية المشاركات ضمن التعديلات الجديدة لن تكون منحصرة فى "عامة" أو "أصدقاء" فقط، بل سيتم تزويدها بخيارات أكثر لتوضيح كل مجموعة مثل "عامة مع إيقاف العرض لشخص معين".
هذا وستقوم "فيس بوك" كذلك بنقل زر "الجمهور المستهدف" ليكون أعلى المشاركة، بدلاً من أن يكون فى الزاوية اليمنى بأسفل المشاركة كما هو الآن، لضمان وضوحه للمستخدم، ليتماشى مع نفس الإستراتيجية التى يتم تنفيذها حالياً فى تطبيقات الشبكة الاجتماعية للمحمول.
ومن جانبه، أكد مايك نواك، أحد مدراء "فيس بوك"، أن هذه التغييرات الكبيرة ما هى إلا دفعة لتهدئة المخاوف المنتشرة بين المستخدمين الذين يعتقدون أن الشركة لا تقدم الإجراءات اللازمة بالخصوصية، مضيفاً "نريد أن يعلم المستخدمون أن فيس بوك يستمع لمطالبهم".
وشدد "نواك" على أن سياسات الشركة المتعلقة بالخصوصية لم تتغير لكن نهجها هو ما تغير، بعدما وصلت العديد من التعليقات المقبلة من "التغذية العكسية" التى كشفت عن شكاوى كثيرة من إعدادات الخصوصية، موضحاً أن "فيس بوك" يجرى 4 آلاف مسحاً متعلقا بالخصوصية كل يوم، حيث يجمع من المستخدمين عبر "التغذية العكسية" العديد من التعليقات لمعرفة الأفضل لاحتياجاتهم ورغباتهم.
يذكر أن "نواك" أو شركة "فيس بوك" لم يحددا بعد جدولا زمنيا لتطبيق التعديلات الجديدة، فى إعدادات الخصوصية عند نشر المشاركات الجديدة، على جميع حسابات المستخدمين.
وأوضحت الشركة أنها ستقوم باختبار التعديلات الجديدة الخاصة بإعدادات خصوصية المشاركات Status بداية من يوم الثلاثاء، وذلك فى إصدار "الويب" لشبكتها الاجتماعية، وهو الاختبار الذى سيطبق على مجموعة محدودة من المستخدمين.
وأشارت الشركة إلى أن قائمة خيارات خصوصية المشاركات ضمن التعديلات الجديدة لن تكون منحصرة فى "عامة" أو "أصدقاء" فقط، بل سيتم تزويدها بخيارات أكثر لتوضيح كل مجموعة مثل "عامة مع إيقاف العرض لشخص معين".
هذا وستقوم "فيس بوك" كذلك بنقل زر "الجمهور المستهدف" ليكون أعلى المشاركة، بدلاً من أن يكون فى الزاوية اليمنى بأسفل المشاركة كما هو الآن، لضمان وضوحه للمستخدم، ليتماشى مع نفس الإستراتيجية التى يتم تنفيذها حالياً فى تطبيقات الشبكة الاجتماعية للمحمول.
ومن جانبه، أكد مايك نواك، أحد مدراء "فيس بوك"، أن هذه التغييرات الكبيرة ما هى إلا دفعة لتهدئة المخاوف المنتشرة بين المستخدمين الذين يعتقدون أن الشركة لا تقدم الإجراءات اللازمة بالخصوصية، مضيفاً "نريد أن يعلم المستخدمون أن فيس بوك يستمع لمطالبهم".
وشدد "نواك" على أن سياسات الشركة المتعلقة بالخصوصية لم تتغير لكن نهجها هو ما تغير، بعدما وصلت العديد من التعليقات المقبلة من "التغذية العكسية" التى كشفت عن شكاوى كثيرة من إعدادات الخصوصية، موضحاً أن "فيس بوك" يجرى 4 آلاف مسحاً متعلقا بالخصوصية كل يوم، حيث يجمع من المستخدمين عبر "التغذية العكسية" العديد من التعليقات لمعرفة الأفضل لاحتياجاتهم ورغباتهم.
يذكر أن "نواك" أو شركة "فيس بوك" لم يحددا بعد جدولا زمنيا لتطبيق التعديلات الجديدة، فى إعدادات الخصوصية عند نشر المشاركات الجديدة، على جميع حسابات المستخدمين.
المرجو نشر هذا الموضوع
معلومات عن العضو
Ads
Ads