عاجل : تغريم سامسونج بـ 119$ مليون، و أبل بـ 158$ ألف



samsung-v-apple2-540x405
قامت القاضية Koh بالحكم على القضية بين سامسونج و أبل التي إستمرت لمدة شهر كامل. أبل إتهمت سامسونج بإنتهاك خمسة برائات إختراع، و بسبب الأضرار فطالبت بتعويض مجنون يصل لملياري دولار أمريكي، أما سامسونج فطالبت بـ 6.2$ مليون نتيجة إنتهاك برائة إختراع حول طريقة عمل تطبيق الفيس تايم. المحكمة قضت على سامسونج أن تقوم بدقع 119$ مليون، بشكل أدق 119,625,000$ مليون، و ذلك بسبب إنتهاك برائئة إختراع رقم 5,946,647، و ذلك في أجهزة الجالكسي نيكسس، جالكسي نوت، جالكسي نوت 2، جالكسي إس 2 Epic 4G، جالكسي إس 2 Skyrocket، جالكسي إس 3، جالكسي تاب 2 10.1 و Stratosphere. برائة الإختراع تتعلق بطريقة الضغط على رابط في تطبيق ثم التوجيه لتطبيق أخر، مثال، الضغط على رابط في البريد ليوجهك نحو الخرائط.
كما أن إبتكار أبل و المتعلق بالسحب لفتح الهاتف تم تغريم سامسونج على إثره، أما فيما يتعلق بالبحث ( universal search ) و المزامنة في الخلفية فتم رفضهم. أما البرائة التي تتعلق بعملية إقتراح بعض الكلمات و إكمال الكلمات تلقائياً فتم إتهام سامسونج بأنها قامت بإنتهاكها في مذكرة للقاضية في يناير الماضي.
أما سامسونج، فإتهمت أبل ببرائتي إختراع، الأولى برائة إختراع ذات الرقم 6,226,449 و التي تتعلق بعملية ترتيب الصور، لكن سامسونج فشلت في إثبات أن أبل إنتهكت برائة إختراع تتعلق بتكنولوجيا بث الفيديو. جووجل و إعترافها بإنتهاكها لبعض برائات افختراع لم تلعب أي دور على الإطلاق في القضية.
المرجو نشر هذا الموضوع

Sharing Widget bychamelcool


معلومات عن العضو

تاريخ الميلاد : المهنه : الإسم الكامل : أ الدولة : ا صاحب مدونةعقـول الويـب

وسائل التوصل معه :

Ads
Ads
comments powered by Disqus

جميع الحقوق محفوظة لعقول الويب 2014-2015| © مدونة عقول الويب Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.