إطلاق الجيل الرابع اللاسلكي للهاتف الثابت في الجزائر



أطلقت خدمة الجيل الرابع اللاسلكي للهاتف الثابت يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة بحضور وزيرة البريد و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال زهرة دردوري. و أطلقت هذه التكنولوجيا الجديدة التي تسمح بالإبحار عبر الانترنت الفائق السرعة انطلاقا من هاتف لاسلكي بصيغة الثابت من قبل مؤسسة اتصالات الجزائر خلال حفل حضره العديد من الفاعلين في قطاع تكنولوجيات الإعلام والاتصال. 
و تهدف خدمة الجيل الرابع إلى ضمان تغطية المناطق التي لا تحظى بعد بالانترنت الفائق السرعة. 
و حسب اتصالات الجزائر فان هذه الخدمة التي ستغطي عواصم الولايات الـ48 موجهة في مرحلة أولى للمهنيين قبل أن تشمل الجمهور العريض بعد جني فوائد الاستثمار. 
و يندرج تطبيق هذه التكنولوجيا الحديثة الخاصة بالهاتف الثابت في إطار حركية استثمار اتصالات الجزائر الرامية إلى عصرنة و تطوير شبكة وطنية للانترنت الفائق السرعة ناجعة و ذات جودة عالية. 
و بهذه المناسبة صرح الرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر أن مؤسسته"تواصل جهودها الرامية لتطوير شبكات التدفق الفائق السرعة عبر كامل التراب الوطني". 
و أضاف أن "تطبيق المرحلة الأولى لانتشار خدمة الجيل الرابع للهاتف الثابت ستسمح لموظفي اتصالات الجزائر بالتحكم في عملية تعميم هذه التكنولوجيا الجديدة". 
و اعتبر ذات المسؤول أن هذه الخدمة الجديدة تشكل "قاعدة هامة" لتحضير المراحل القادمة إذ يتمثل الهدف في تلبية الطلب المتنامي في مجال التدفق السريع و الفائق السرعة و تعزيز مكانة اتصالات الجزائر كرائد في مجال التكنولوجيا. 
المرجو نشر هذا الموضوع

Sharing Widget bychamelcool


معلومات عن العضو

تاريخ الميلاد : المهنه : الإسم الكامل : أ الدولة : ا صاحب مدونةعقـول الويـب

وسائل التوصل معه :

Ads
Ads
comments powered by Disqus

جميع الحقوق محفوظة لعقول الويب 2014-2015| © مدونة عقول الويب Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.