الكشف عن 10 أسرار في المحاكمة الجارية مابين ابل و سامسونج



الصراع القضائي مازال مستمراً بين العملاقين ابل و سامسونجحيث انتهت جولة جديدة بينهما قبل أيام استدعت فيها الثانية أكثر من 17 من مهندسي ومشرفي جوجل، تم تسريب بعض أسرار هذه الجولة من قبل بعض المقربين من هذه المحاكمة إليكم أبرزها:
 الحرب المقدسة ضد جوجل
بعض الرسائل البريدية التي اكتشفت مؤخراً من بريد ستيف جوبز أوضحت أن هذا الأخير قال بأنه سيقوم بحرب ضد اندرويد وجوجل حيث قام بتمسيتها بـ “الحرب المقدسة ضد جوجل”.
سامسونج تخطط لإسقاط اندرويد
على الرغم من كونها الرقم واحد بالنسبة لمصنعي الأجهزة التي تعمل بهذا النظام إلا أنها ترى ضعفاً في الرقابة وكذلك اعتماد المنافسين لذا فالمنافس الحقيقي لها هو ابل، تشير وثائق الشركة الكورية بأنها تعاني كثيراً في البقاء في القمة مع التحديثات التي تتم على اندرويد وتفضل استخدام نظام خاص بها.
هذا الأمر بدا جلياً مع إطلاق نظام تايزن وبعض الأجهزة التي تعمل به مثل الساعات الذكية الجديدة حيث من المتوقع اعتباراً من النصف الثاني إطلاق سامسونج لهواتف ذكية أيضاً تعمل به.
ابل تهتم بالمنافسة أكثر
دائماً ما افتراضنا أن ابل لا تركز كثيراً على الحصة السوقية لكن هذا الأمر قد لا يكون منطقياً، فقط لا ترغب بالاعتراف بذلك حيث تم تسريب عرض تقديمي حول استراتيجية الشركة بالنسبة للهواتف هذا العام عند استجواب نائب المدير التنفيذي فيها فيل تشيلر بقوله: “الزبائن ترغب بأمر قد لا نملكه الا وهو هواتف ذكية بأسعار رخيصة وأحجام أكبر”.
غيرة ابل من الاستراتيجية التسويقية لـ سامسونج
أشارت صحيفة وول ستريت جورنال الشهيرة مؤخراً أن ابل خسرت بعض من هيبتها لصالح سامسونج والأمر الذي أكد ذلك الرسالة الإلكترونية التي قام بإرسالها تشيلر إلى وكالة التسويق في الشركة حيث قال فيها: “أمامنا الكثير من العمل لاستعادة ذلك مرة أخرى”.
أولوية سامسونج تتركز فقط على هزم ابل
مستندات خطة سامسونج لعام 2011 تركزت في بدايتها على جملة واحدة هي Beating Apple.
اندرويد اقتبس شاشة اللمس من هواتف ايفون
كما أشرنا ذلك في مقال سابق أن النظام الشهير اندرويد لم يكن من ضمنه دعم شاشات تعمل باللمس إلى حين إعلان ستيف جوبز عن أول هاتف ايفون. بل كان يقتصر فقط شاشة عادية مع لوحة مفاتيح مرتبة وفق QWERTY.
Galaxy Tab كان فشلاً ذريعاً
الجميع تفاجئ عندما أعلنت سامسونج عن بيع أكثر من 2 مليون حاسب لوحي من فئة Galaxy Tab مع نهاية 2010 إلا أن الأرقام الحقيقية وفقاً للمستندات لم تتجاوز المليون أصلاً..
عصا سحرية للتحكم بـ Apple TV
في نفس البريد الالكتروني تكلم ستيف جوبز عن تلفاز ابل المقبل Apple TV حيث كتب فيها أنه يرغب بتزويده بالتطبيقات، متصفح انترنت، عصا سحرية. .إلخ فهل يدعو هذا للسخرية؟
سامسونج دائماً ما تتبع الإشاعات المتعلقة بهواتف ايفون لتقليدها
كلما رغبت ابل بتسبب المتاعب لمنافستها كانت تطلق إشاعة متعلقة بهاتفها المقبل حيث كشفت مستندات الخطة الاستراتيجية لـسامسونج عام 2012 أن الهاتف iPhone 5 يشكل خطراً حقيقياً عليها على الرغم من عدم كشف النقاب عنه حينها.
تقليد ابل باتجاهين
أظهرت عدة مستندات بأن سامسونج شرحت برمجية ابل من أجل تحسين تلك الخاصة بها وهذا ما توضح حينها بالدعاوي التي رفتعتها الثانية ضد الأولى بتقليد هواتف ايفون حتى بشكل الأيقونات.
لكن السؤال المطروح هنا: إلى من الغلبة في النهاية؟
المرجو نشر هذا الموضوع

Sharing Widget bychamelcool


معلومات عن العضو

تاريخ الميلاد : المهنه : الإسم الكامل : أ الدولة : ا صاحب مدونةعقـول الويـب

وسائل التوصل معه :

Ads
Ads
comments powered by Disqus

جميع الحقوق محفوظة لعقول الويب 2014-2015| © مدونة عقول الويب Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.